نزية احمد

نزية احمد

قسم (GIS)تم ينهي المرحلة التحضيرية لمشروع (الترميز البريدي)، حيث أنجز العمل في (4) أحياء ضمن نفوذ البلدية.
وأشادت (م. مريم المصري) رئيس القسم، بجهود فريق العمل المستمرة في توثيق بيانات المواطنين، والمنشآت في مختلف مناطق المدينة. وأضافت: نحن بانتظار ما تبقى من تمويل للمشروع؛ لاستكمال الرمز البريدي للأحياء في المدينة كافة.

رئيس سلطة المياه الفلسطينية (م. مازن غنيم) يتفقد البنية التحتية في مدينة بيت لاهيا، بعد تعرضها لضرر كبير إثر العدوان الأخير على غزة.من جهته، رحب رئيس بلدية بيت لاهيا (م. علاء العطار) بهذه الزيارة الكريمة، وأثنى على الجهود التي تبذلها سلطة المياه، بهدف تحسين واقع المياه في المدينة.واستهدفت الجولة، محطات وخطوط الصرف الصحي، التي تضررت بفعل قصف الاحتلال : (محطة الضخ الرئيسة - الخط الناقل الرئيس من أحواض الصرف الصحي إلى محطة المعالجة المركزية (شرق جباليا)- محطة عامر - محطة السيفا) وفي ختام الزيارة، أثنى رئيس سلطة المياه على الدور الكبير، الذي قامت به البلدية أثناء وبعد الحرب، من خلال الحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، رغم المخاطر التي لحقت بهم خلال العدوان.

بلدية بيت لاهيا تعيد تأهيل بئر (المصطفى)، الواقع في حي الشيخ زايد (شرق المدينة).ويأتي هذا العمل؛ لتعزيز قدرة البئر الإنتاجية، في ظل الحاجة المتزايدة لسكان المنطقة خلال فصل (الصيف)، إضافة إلى تضرر عدد من آبار وخطوط المياه خلال العدوان الأخير على شعبنا.  وأشاد مدير دائرة الصحة والمياه (أ. عاطف السلطان) بالجهود التي تبذلها الجمعية في مدينة بيت لاهيا؛ لتعزيز قطاع المياه.

فرق البلدية تقوم بفتح وتوسعة (10) شوارع فرعية في حي (أصلان) غرب مدينة بيت لاهيا.وقال مدير دائرة الهندسة (د. جبر الكسيح): لقد واجهت طواقم الدفاع المدني ووزارة الصحة العديد من المشاكل المتعلقة في الحركة المرورية، حيث ظهرت جلية خلال العدوان الأخير على شعبنا، مما تحتم على البلدية الإسراع في فتح وتوسعة باقي الشوارع الفرعية في المدينة.

بلدية بيت لاهيا تناشد الصليب الأحمر و البنك الدولي لاصلاح الخط الناقل الرئيس من أحواض (الصرف الصحي) شمال بيت لاهيا الى محطة المعالجة المركزية (شرق جباليا) وقد تعرض هذا الخط لأضرار جسيمة، بفعل استمرار العدوان على غزة، حيث تقوم البلدية بضخ المياه العادمة في برك عشوائية، الأمر الذي يهدد بكارثة بيئية غير مسبوقة، إضافة إلى تلوث الخزان الجوفي للمياه. مع العلم أن البلدية قامت بالتنسيق مع الصليب الأحمر و البنك الدولي؛ لاصلاح الخط، وكُلف مقاول بالعمل على ذلك؛ و لكن حتى اللحظة!! يرفض الاحتلال منح أي تنسيق لاصلاح الخط الناقل.

صناع الجمال يواصلون أعمالهم في مختلف مناطق مدينة بيت لاهيا. ومن هذا الباب، ندعو المواطنين كافة أن يخرجوا النفايات الصلبة في أوقاتها المحددة، لتغلق بشكل جيد، وتوضع في مكانها المخصص.
#GazaUnderAttack

#دمتم_سالمين

شاهد|| الأضرار التي لحقت بمرافق بلدية بيت لاهيا ومقدرات المدينة والبنية التحتية، بفعل قصف الاحتلال في الاسبوع الاول للغزو حيث وصل حجم الاضرار خلال هذا الاسبوع الى 3 مليون دولار للمشاهدة 

اضغط هنا

 

 

??للتواصل والدعم??
E-Mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Mobile:00970599605492 - 00970592918185

 

فرق طوارئ البلدية تواصل أعمال إصلاح خطوط المياه والصرف الصحي، والتي مازالت تتعرض للدمار بفعل استمرار القصف على مختلف مناطق المدينة. ودعا رئيس قسم المياه (م. عماد العطار)، المواطنين الكرام إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه في مختلف النواحي؛ في ظل تذبذب وصول المياه إلى بعض المناطق، نتيجة استمرار التصعيد.

يا جماهير شعبنا البطل، نسأل الله عز وجل أن يحفظ شعبنا ويرد كيد عدونا.لقد أقدم الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم على جريمة نكراء باستهدافه *لمرافق بلدية بيت لاهيا* والتي تقدم الخدمات لما يقارب 100 ألف نسمة من المواطنين في مدينة بيت لاهيا.حيث أسفر القصف عن أضرار جسيمة وكبيرة شملت (تدمير مبنى المعلومات التابع للبلدية وتدمير ورشة الصيانة بالكامل، وإلحاق أضرار بالسيارات فيها بالإضافة إلى تدمير اثاث وزجاج قسم قلم الجمهور بالكامل، وتدمير عدد من مولدات الكهرباء)، وتقدر الأضرار بحوالي 500 ألف دولار.إننا إذ ندين ونستنكر استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمبنى البلدية وكافة المباني والمرافق الخدمية والمدنية والأبراج السكنية *فإننا نؤكد أولا أن البلدية ستعمل بكل طواقمها وقدراتها لمواصلة تقديم الخدمات لمواطنيها وبالرغم من المخاطرة التي يلقاها افراد طواقمها خلال هذه الهجمة الشرسة ثانيا نطالب المجتمع الدولي بالوقوف عند مسئولياته تجاه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال، والعمل على إيقافه وحماية الشعب الفلسطيني.
بلدية بيت لاهيا
الثلاثاء 11 مايو 2021

الصفحة 1 من 71

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top