نزية احمد

نزية احمد

قامت لجنة من البلدية يترأسها عضو المجلس البلدي م.علاء العطار رئيس اللجنة الفنية بجولة ميدانية للمنطقة الغربية لمدينة بيت لاهيا بمساحة  2 كيلو متر مربع.وشارك في اللجنة عضو المجلس البلدي أ. محمد الزين ومديرالبلدية د.تامر الصليبي ومدير الدائرة الهندسية د.جبر الكسيح وقسم التخطيط والمساحة وقسم التنظيم.وتأتي الجولة لاعتماد تخطيط شبكة شوارع المنطقة  الغربية، ومناقشة العديد من المشاكل المتعلقة بالمواطنين، حيث قام بعض المواطنين بطرح مشاكلهم أمام اللجنة.واقترحت اللجنة الحلول المناسبة بمشاركة المواطنين لاعتمادها، حيث اعتمدت اللجنة مسارات لحوالي(50) شارع و ثلاثة مواقع لمرافق عامة. وشكر القائمون على الجولة كل من رئيس قسم التخطيط والمساحة م. معين زقوت وم.تامر خلة وم. محمد رجب وكافة العاملين في القسم على جهودهم الثمينة في خدمة المدينة
قسم التنظيم  قسم التخطيط  اللجنة الفنية

استمرار أعمال مكافحة حشرات البعوض  في أحواض الصرف الصحي ، واحياء المدينة ،ضمن الخطة السنوية الموضوعة من قبل البلدية ، دائرة الصحة والبيئة، لبرنامج مكافحة حشرة البعوض، حيث يتم استخدام جهاز  الضباب الحراري ،،،،
اخي المواطن عليكم ابلاغنا بالبؤر التي يوجد بها تجمع مياه من أجل رشها بالمبيدات الحشرية.اخي المواطن كن مساندا لنا من  اجل صيف خالي من حشرات البعوض

هلنا الكرام /
يقوم قسم مكافحة البعوض برش البرك العشوائية المنتشرة في المدينة، بشكل دوري وغير دوري، لأننا نعلم جميعاً أن حشرة البعوض تتكاثر في موسم الصيف وتسبب أمراضاً كثيرة لدى الأطفال والبالغين؛ ولتفادي تلك المخاطر والحد منها قدر المستطاع، نضع بين أيديكم بعض التوجيهات والتعليمات الخاصة، للعمل سويآ من أجل الحد من إنتشار #حشرة_البعوض:.
1- تجفيف منابع توالد البعوض من خلال القضاء على تجمعات المياه وتجفيفها ورش البرك الكبيرة .
2- على كل مواطن إبلاغ البلدية عن أماكن تجمع المياه والبرك لتتمكن طواقم البلدية من رشها لعدم تكاثر البعوض فيها .
3- ردم أي حفرة مهما كانت صغيرة حول المنزل أو في أماكن تتجمع فيها مياه الصرف الصحي ومياه الحمامات والمطابخ .
4-إغلاق جميع خزانات المياه والبرك الزراعية والتأكد من عدم دخول البعوض والتوالد فيها .
5- التعاون مع الطواقم وفرق الرش أثناء رش الضباب من خلال منع الأطفال بالتجمع حولهم وملاحقتهم.
6- لا يوجد فرق بين بركة المياه وكأس المياه المتروكة من حيث إمكانية توالد الحشرة بها وبكثرة أيضاً.
7- التواصل مع قسم الصحة بخصوص أي ملاحظة عند إنتشار البعوض أو وجود برك زراعية ومياه راكدة.
إليكم بعض الأماكن التي من الممكن أن تتكاثر فيها #حشرة_البعوض: .
(أبار الصرف الصحي - المناهل - خزانات المياه - مصارف مياه الأمطارالمنزلية)
(أوعية بها صفائح - زجاجات علي سطح المنزل أو فناء المنزل).
(حفرة صغيرة تتجمع بها مياه الأمطار أو حول الحنفيات التي بها تسريب).
#معا_نستطيع
قـســم الصحـــة والبيئـــة
العلاقات العامة والإعلام

برفقة شرطة البلديات، بلديةبيت لاهيا تقوم بالعديد من الجولات الميدانية على الحرف والصناعات في المدينة، استكمالا للحملات التي نفذتها سابقا، حيث أغلقت العديد من الحرف ممن لم تستوف إجراءاتها القانونية، وقامت بإخطار أخرى.

وزعت بلدية بيت لاهيا اليوم الأربعاء على كافة سائقي مركبات البلدية، وسائقي مركبات النفايات الصلبة معدات وأدوات تعقيم؛ من أجل استخدمها أثناء عملهم.وأكد مدير دائرة الصحة والمياه د. عاطف السلطان على جميع السائقين بعدم الاستهتار، وأخذ الموضوع على محمل الجد، من أجل سلامتهم وسلامة المواطنين.

بلدية بيت لاهيا بالتعاون مع الدفاع المدني ووزارة الاقتصاد ومباحث التموين، تجري جولة تفقدية واسعة صباح اليوم، تستهدف المحلات والحرف في المدينة، لاسيما التي تشكل خطراً على صحة وسلامة المواطنين.وشارك عن البلدية رئيسها أ.عز الدين الدحنون، ورئيس لجنة الصحة والسلامة المهنية في المجلس البلدي د. خالد أبو علي، ومدير البلدية د. تامر الصليبي، ومدير الشؤون الإدارية أ.حسام عبد العزيز، ومدير دائرة الصحة والمياه د.عاطف السطان، ومدير وحدة التنمية والإستثمار في البلدية أ.ناهض الرفاتي، إضافة إلي كافة الموظفين ذوي الشأن والعلاقة في البلدية.وتأتي هذه الجولة لمتابعة الملتزمين بالضوابط والقوانين المعمول بها في الحرف ومحاسبة المخالفين، حيث تم مصادرة العديد من المعدات والأجهزة التي تخالف تلك الأنطمة.يذكر أن البلدية قامت بعمل زيارات ميدانية وفيي أوقات سابقة للحرف الموجودة في نفوذ المدينة، ووزعت العديد من الإخطارات على أصحابها الذين لم يعملوا بالقوانين واللوائح المنصوص عليها في قانون إنشاء الحرف.

إجتماع لجنة الصحة والسلامة المهنية في البلدية بإدارة عضو المجلس البلدي د.خالد أبو علي، وحضور كل من عضو المجلس البلدي أ.سائد السلطان، وأ.محمد الزين، ومدير البلدية د.تامر الصليبي، وكذلك مدراء عامون من البلدية.ويأتي هذا الإجتماع بهدف تحليل نظام الحوسبة الالكترونية؛ لمنح ترخيص الحرف والخدمات، إضافة إلى مناقشة مخطط سير العمليات الخاص بترخيص الحرفة، حفاضا على صحة سلامة والمواطنين لا سيما الحرفيين منهم.يذكر أن رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون حضر الإجتماع، وأثنى على جهودهم في المحافظة على الأمان المهني للحرف الموجودة في المدينة بما يحقق السلامة العامة للسكان.

جولة تفقدية ظهر اليوم لمكب النفايات الصلبة، قام بها أعضاء المجلس البلدي د.خالد أبوعلي وأ.محمد الزين، بحضور مدير دائرة الصحة والمياه والصرف الصحي د. عاطف السلطان وأ.عبد الرازق المصري والأخ/ حاتم الأشقر؛ وذلك استعدادا لفصل الصيف ووضع الخطط المناسبة له؛ لتجنب اشتعال النيران في المكب خلال الفصل القادم.وكانت هناك  جولة تفقدية لعضوي المجلس البلدي د.خالد أبو علي وأ.محمد الزين، في إطار متابعة المكافحة الوقائية للبعوض في أحواض الصرف الصحي، إضافة إلى متابعة جهوزية الأحواض قبل حلول الموسم الجديد.

اعلان تلزيم المبنى التجاري رقم (3) الكائن بجوار دوار مدينة بيت لاهيا

الصفحة 1 من 53

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top