نزية احمد

نزية احمد

 بلدية بيت لاهيا و بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية ومن خلال مركز العمل التنموي "معا" بدء اعمال تمديد شبكة صرف صحي في حي الأمل بتكلفة ( 52000$ ) ألف دولار، ويخدم قرابة ( 5000 ) نسمة ، حيث أوضح رئيس قسم المشاريع في البلدية م. محمود أبو سمرة ، أن البلدية عازمة على تأهيل شبكات الصرف الصحي في مناطق مختلفة في المدينة مبيناً أن هدف البلدية و من خلال هذه المشاريع إنهاء ظاهرة الآبار الامتصاصية في تلك المناطق والتي من شأنها تلويث الآبار الجوفية والتسبب في مكاره صحية , موضحاً أن المشروع الجاري يشمل خط رئيسي و وصلات منزلية في المنطقة المذكورة

شرعت بلدية بيت لاهيا ظهر اليوم بأعمال تمهيدية لإنشاء استاد رياضي على الأرض الواقعة بجوار الترخيص من الجهة الشرقية في حي الشيخ زايد، ويأتي هذا المشروع بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ولجنة حي الشيخ زايد.ووضع رئيس البلدية أ.عزالدين الدحنون، لمساته الأولى في الأعمال التمهيدية لإنشاء المشروع.وكان من بين الحضور كل من عضو المجلس البلدي أ.محمود أبو القمصان، وعضو المجلس البلدي أ.سائد السلطان، ومدير البلدية د. تامر الصليبي، ومدير العلاقات العامة أ.حازم الأشقر، م.أيمن خضر من قسم التفتيش والمتابعة.يشار إلى أن الاستاد سيكون حسب المواصفات والمعايير الدولية، بحيث يخدم كافة أبناء محافظة شمال غزة إضافة إلى الفرق الرياضية في المحافظات الجنوبية.ومن الجدير ذكره؛ سيبنى الاستاد على مسطح مساحته نحو ثمانية دونمات بالقرب من تجمع أبراج سكنية يحدها من الجهة الغربية الشارع الرئيس للحي.وتأتي هذه الخطوة لتكون متنفسا رياضيا لسكان المدينة، وباقي المناطق المجاورة لبيت لاهيا والتي تعتبر المدينة الواعدة والأسرة الواحدة.

زار وفد من اللجنة الشعبية والقوى الوطنية والاسلامية، وبعض من أهالي حي السلام في منطقة مشروع بيت لاهيا البلدية، وكان في استقبالهم رئيس البلدية أ.عز الدين الدحنون، وعضو المجلس البلدي د.خالد أبو علي، ومدير البلدية د.م. تامر الصليبي .وتأتي هذه الزيارة لإيجاد حلول وبدائل تعويضية للمواطنين الذين يقطنون في نهاية الشارع الذي يمتد من مستشفى العودة وصولا إلى المنطقة الغربية من المدينة، وذلك بعد اتخاذ البلدية قرارا بفتح هذا الشارع الرئيس المهم، والمتوقع منه تسهيل حركة المرور وتوفير الوقت والجهد على المواطنين.بدوره رحب رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون بهذه الزيارة، وأبدى استعداده الذليل العقبات وتقديم ما يمكن تقديمه مما يحقق المصلحة العامة.واستعرض مدير البلدية كافة البدائل المطروحة لتقريب وجهات النظر، حيث تم التوافق في نهاية الاجتماع بين جميع الأطراف على تعويض المواطنين حسبما تقتضيه الحاجة دون انتقاص حق أي مواطن كان.

بلدية بيت لاهيا بالتعاون مع مؤسسة عمار الأرض و برعاية جمعية الشيخ / حمدي مدوخ، تعقد لقاءا توعويا وارشاديا عصر أمس الأربعاء.ويأتي هذا اللقاء استكمالا لمبادرة أطلقها التوأم (م.محمودصوان - م.أحمد صوان)، حيث أشرف على تنظيم اللقاء د. عاطف السلطان مدير عام دائرة المياه والصرف الصحي، و أ.حازم الأشقر مدير العلاقات العامة والاعلام في البلدية.وتخلل اللقاء محاضرة للشيخ هاني منصور وأ. مهدي أبو حسنين وكلمة م.محمود صوان وكلمة جمعية الشيخ مدوخ ،م. بدر مدوخ، وألقة كلمة البلدية د. عاطف السلطان.وتم في نهاية اللقاء توزيع شهادة حضور لمهندسي النظافة، وهدية متواضعة .يذكر أن البلدية تقوم بين الفينة والأخرى بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف مهندسي النظافة؛ للارتقاء بهم وتحسينا للخدمة المقدمة للمواطنين.

قسم المياه والصرف الصحي في البلدية، يجري صيانة لبئر مياه الشوا، الذي توقف لأكثر من شهرين عن العمل، الأمر الذي أربك جدول توزيع المياه في كافة أحياء المدينة.وأوضح م.عمر أبو مهادي: أن هذا العمل تم بتمويل البلدية الخالص، وأضاف: هذا البئر يخدم أكثر من 10000نسمة من سكان المدينة.وأكد د. عاطف السلطان مدير دائرة الصحة والمياه والصرف الصحي على أن البلدية حريصة أشد الحرص على الإسراع في حل هذه المشكلة، إيمانا منها بواجبها الذي يحتم عليها فعل ذلك

صور| اجتماع قسم المياه في البلدية، بحضور مدير دائرة الصحة والمياه والصرف الصحي أ.عاطف السلطان، ومسؤول قسم المياه أ.محمد أبو زايدة، وذلك للتنسيق مع مشغلي المضخات، والتأكيد على التقنيين للإسراع في تشغيل بئر العطاطرة، واستمرار متابعة عمل شبكات المياه بالشكل المخطط له من قبل القسم.

قسم المياه والصرف الصحي في البلدية، يقوم بإعادة تأهيل بئر مياه العطاطرة الواقع غرب المدينة والمعطل منذ عام (2018).وأشار أ.عاطف السلطان مدير دائر الصحة والمياه والصرف الصحي إلى أن قوات الاحتلال دمرت هذا البئر بتاريخ: 9/8/2018.وأضاف، إن أزمة توزيع المياه في المنطقة الغربية يتأثر منها حوالى (20 ألف نسمة) من المواطنين، خاصة الذي يسكنون في منطقة (العطاطرة - السلاطين - القرعة الخامسة).وأكد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد ضخ مياه حلوة ونظيفة للمواطنين الذين يسكنون غرب المدينة، حيث يعانون من زيادة في نسبة ملوحة المياه، كون المنطقة مجاورة لشاطئ البحر.ومن الجدير ذكره أن مصلحة مياه بلديات الساحل والبلدية هما من قامتا بتمويل هذا المشروع، وتوعدتا بالمضي قدما في مشاريع كهذه مستقبلاً.

بحضور عضو المجلس البلدي المكلف بترأس اللجنة (د.خالد أبو علي) وعضو المجلس البلدي (أ.سائد السلطان)، مدير البلدية (د. تامر الصليبي)، رئيس قسم الايجارات والحرف (أ.ناهض الرفاتي) إضافة إلى المستشار القانوني (أ.فارس الكيلاني)، (م.عمرأبومهادي )، (أ.طارق دبو)

ويأتي هذا الاجتماع لمناقشة آليات تطوير وتنمية سوق مشروع بيت لاهيا

وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح يشيد بمشاريع البلدية التطويرية وتوجهات المجلس البلدي، ورئيس البلدية أ.عز الدين الدحنون يطلع معالي الوزير م. مجدي الصالح على آخر الإنجازات في جولة تفقدية اليوم.
وكان في استقبال الوزير الصالح والوفد المرافق له رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي إضافة إلى مدراء عامون وجهات الاختصاص في البلدية.
يشار إلى أن مدير عام دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي م.نضال المسلمي كان أحد أعضاء الوفد.
بدوره، أشاد الوزير الصالح بتوجهات وسياسات ومشاريع البلدية الجديدة، معتبراً إياها مفاصل مهمة لخطة وزارة الحكم المحلي للعام الحالي والخطة القطاعية، والتي ركزت على ثلاث قضايا هي: قطاع النفايات، ورفع قدرات الهيئات المحلية والعاملين فيها، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
وبين أن وزارة الحكم المحلي بصدد إعداد قانون منظم للشراكة بين القطاع الخاص والهيئات المحلية والحفاظ على حقوق الطرفين، لتعزيز الشراكة وتقوية إيرادات الهيئات المحلية، حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها في تطوير أدائها وتنفيذ مشاريع تطويرية جديدة.
وأثنى على مشاريع البلدية المقدمة، لا سيما مشروع تركيب عدادات مسبقة الدفع الذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة.
يذكر أن العداد( الأول ) تم تركيبه في منزل رئيس البلدية اليوم، وخلال الزيارة تجول الصالح على العديد من المشاريع كان أبرزها ،إنشاء المركز التجاري رقم(1- 2- 3) إضافة إلى افتتاح مشروع عداد المياه مسبق الدفع.
من جانبه رحب الدحنون بالوزير الصالح وكافة الحضور، مؤكدًا على سياسات وتوجهات المجلس البلدي الجديدة في تعزيز الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص.
وأوضح أن البلدية تتبنى رؤية جديدة بأن تصبح مدينة بيت لاهيا بحق هي "المدينة الواعدة والأسرة الواحدة"، وتبذل كافة طواقمها جهودًا كبيرة ومستمرة لتحقيق ذلك، للارتقاء بواقع المدينة والخدمات المقدمة، بالتعاون مع كافة القطاعات والهيئات، وتسعى من خلال ذلك إلى تأمين حياة كريمة لأبناء شعبنا عبر خدماتها الأساسية وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.
وأشار إلى امتلاك البلدية رؤية استراتيجية مستقبلية لمشاريعها التطويرية والتنموية، تتماشى مع احتياجات المدينة الأساسية، وتحقق تنمية اقتصادية شاملة.
يذكر أن مشروع العدادات هو من تمويل البلدية، حيث تعكف الأخيرة على تطوير مشاريع جديدة، لا سيما الرؤية المطروحة لسوق مشروع بيت لاهيا.

الصفحة 1 من 51

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top