نزية احمد

نزية احمد

عقد المجلس البلدي لبلدية بيت لاهيا جلسته (١٨_٢٠١٨ ) اليوم الاربعاء 18/٠٤/٢٠١٨، بالقرب من الحدود الزائلة شرق غزة دعماً لمسيرات "العودة".
حيث كان عنوان الجلسة (العودة حق وطني مقدس )
وفي كلمة إفتتاحية للجلسة تحدث رئيس البلدية الأستاذ عز الدين الدحنون مؤكداً على حق العودة وان العودة باتت قريبة جداً ما دام إصرار هذا الشعب المعطاء موجوداً.

الاثنين : 16/4/2018 م
مشروع أعمال رفع مساحي لمنطقتين الجواني وافراز طبريا الواقع شمال المدرسة الامريكية غرب مدينة بيت لاهيا
بحضور مدير البلدية د. تامر الصليبي قام قسم التنظيم وقسم المشاريع في بلدية بيت لاهيا بجولة ميدانية برفقة مجموعة من المقاولين والمساحين ممثلين بشركة أفاق ومكتب البنا ومركز الخبراء , لزيارة منطقتين الجواني وشرق طبريا , وجاء ذلك بعد عقد اجتماع تمهيدي بخصوص مشروع أعمال رفع مساحي لمنطقتين الجواني وافراز طبريا شمال المدرسة الامريكية, ويأتي تنفيذ هذا المشروع بتمويل ذاتي من بلدية بيت لاهيا .
يهدف هذا المشروع الى عمل رفع مساحي كامل لكافة معالم المنطقتين المذكورتين من فتحات صرف صحي وتصريف مياه الامطار والمناطق الزراعية والمباني والأشجار وخطوط الهاتف والاشارات المرورية , ليتم انتاج مخطط تفصيلي مستقبلي لهذه المنطقتين .
حضر المهندس محمود أبو سمرة ممثل قسم المشاريع والمهندس محمد عاشور ممثل قسم التنظيم في البلدية .

الاربعاء 11/4/2018م
نظمت بلدية بيت لاهيا اجتماع مع السائقين لإطلاعهم على مجموعة من الأنظمة والقوانين الخاصة بشركات التأمين وقسم الحوادث بسلطة الترخيص بهدف تمكينهم من التعامل مع الموطنين في حال حدوث أي حادث مروري , حيث حضر الاجتماع مدير قسم الانتاج في الشركة العالمية للتأمين السيد منذر الحلو , والسيد حامد غبن ممثل عن قسم الحوادث في سلطة الترخيص , والاستاذ المحامي فارس الكيلاني المستشار القانوني في البلدية .

الاربعاء 11/4/2018م
نظم أعضاء المجلس البلدي الموقر عدد من الزيارات لموظفين البلدية , ويأتي ذلك في اطار الترابط الاجتماعي في البلدية , وتهدف هذه الزيارات إلي مشاركة العاملين مناسباتهم وأفراحهم والاطمئنان على سلامتهم , حيث أكد المجلس على متانة العلاقة المترابطة مع جميع العاملين في البلدية .

الثلاثاء 10/4/2018م
بدأ قسم GIS في بلدية بيت لاهيا بمشروع تطوير نظم المعلومات الجغرافية استكمالا للمراحل السابقة من المشروع المدعوم من UNDP من خلال JCP منذ عام 2015 والممول من البنك الإسلامي للتنمية , حيث يقوم قسم GIS في البلدية بربط بيانات الترقيم مع بيانات البلدية يأتي العمل من أجل تسهيل الوصول للمبني من خلال قواعد البيانات المربوطة برقم المبنى .تشكر بلدية بيت لاهيا مؤسسة UNDP و JCP لاهتمامهم المتواصل بدعم البلدية .

 

اليوم :الاثنين 9/4/2018
عقد رئيس بلدية بيت لاهيا عزالدين الدحنون والمهندس ناهض طنطيش صباح يوم الاثنين, اجتماع مع وزارة الاقتصاد الوطني متمثلة بالمهندس عبد الفتاح احمد ابو موس مدير عام الموارد الطبيعة و أ. محمد المدهون مدير المقالع الرمال والوفود المرافق.رحب رئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الحنون بوزارة الاقتصاد الوطني والوفد المرافق.عقد الاجتماع لمناقشة مواضيع تخص مقالع الرمال الموجودة في بيت لاهيا وما تشكلها من اضرار بالبيئة والتضاريس وانقاص من جودة المياه الجوفية , ومدي تأثير الشاحنات علي المناطق الزراعية التي تتسبب بأضرار خصوصا علي التوت الاراضي المنتج الاساسي والمصدر للخارج في بيت لاهيا , ايضا تسبب في العديد من الحوادث الطرق.بالإضافة الي تخريب الطرق الرئيسية في المدينة والأتربة المؤدية الي تعطيل مصافي المياه, ايضا الضوضاء واثرها علي المنازل.موضحا رئيس البلدية اثناء حديثه علي قوة العلاقة والاهداف المترابطة مع وزارة الاقتصاد ,حيث اكدت وزارة الاقتصاد الوطني مع التنسيق المتبادل بينها وبين البلدية علي توفر المواد الازمة وعمل اللوازم لهذه الامر.طالب رئيس البلدية. إيجاد طرق بديله لهذه الشاحنات خارج الطرق المركزيه,ايضا ضرورة توفير المواد اللازمة لصيانه الشوارع ورصف الطرق التي تم شقها بمادة الكور كار والطين.وفي نهاية الاجتماع شكر أ:عز الدين الدحنون ,وزارة الاقتصاد الوطني علي ما تقدمه من دعم للبلدية والتعاون معهم.

الثلاثاء 10/4/2018م
قامت بلدية بيت لاهيا ممثلة بالمهندس محمد عاشور بتسليم موقع حديقة الشيماء للمقاول شركة شجر لعمل الصيانة والترميم لهذه الحديقة حيث تم إغلاق الحديقة بشكل كامل لعمل الصيانة وفق التصميم المرفق.

قدم المجلس النرويجىNRC مساعدات مالية للأشخاص الأكثر فقرا وهشاشا من أجل ترميم منازلهم المنهكة وذلك في مقر البلدية في يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2018م بحضور المهندس محمود أبو سمرة والاستاذ يوسف الغول .

تعميم ...
جمهورنا العزيز ..

سيتم إغلاق حديقة الشيماء يوم الثلاثاء الموافق 10/4/2018نم وذلك للبدء بإعمال صيانة وترميم للحديقة .
نشكر تعاونكم

الاثنين:2/4/2018
عقدت بلدية بيت لاهيا اجتماع بلديات الشمال بخصوص العمل المشترك لمكافحة البعوض, والتي كانت بحضور بلدية بيت لاهيا, وبلدية بيت حانون, وبلدية جباليا, وبلدية ام النصر, ورئيس اللجنة العليا لمكافحة البعوض, ومدير مجلس النفايات.موضحا أ: عاطف السلطان ممثل عن البلدية ومسؤول قسم الصحة والبيئة, اليات المكافحة والمصاريف عند كل يوم والاحتياجات من عمال, ومبيدات, وسولار, BTI.
توصل في نهاية الاجتماع الي التأكيد من جميع البلديات علي المشاركة الفاعلة بشكل مركزي في احواض بيت لاهيا, و احواض بيت حانون, والقرية واحواض جباليا الشرقية, وذلك من اجل الحد من انتشار البعوض ومكافحتها.

الصفحة 1 من 30

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top