مرور شهر على جائحة كرونا

تقرير عمل في ظل جائحة كورونا

بعد مرور شهر على بدء جائحة كورونا قامت البلدية منذ اللحظة الاولى على متابعة ومكافحة الجائحة بالطرق المتوفرة لديها رغم الامكانيات البسيطة والضائقة المالية التي تمر بها قامت بالتالي  :-

* كان لرئيس البلدية الكثير من اللقاءات خلال الاذاعة والتلفزيون منها الجزيرة مباشر + فلسطين اليوم + وكالة شهاب + اذاعة الاقصى شرح فيها اوضاع مدينة بيت لاهيا .

  • تم استهلاك نفط لهذه الفترة من 23/8 الى 23/9 كمية 26265  لتر سولار بالإضافة الى 1860 لتر بنزين وذلك لسيارات الحركة وابار المياه ومضخات الصرف الصحي فقط.
  • * قامت بلدية بيت لاهيا وبالتعاون مع شرطة البلدية، بتنظيم جولات ميدانية في مناطق مختلفة من المدينة؛ لمتابعة الشروط الصحية للمحلات التجارية، حيث قامت بإغلاق العديد من المحلات التجارية لمخالفتها إجراءات السلامة العامة.

* قام فريق مشترك من بلديتي  بيت لاهيا و جباليا النزلة بعملية صيانة طارئة لخط الصرف الصحي الناقل بين مضخة عامر -التي تديرها بلدية بيت لاهيا- ومضخة الهوابر -التي تديرها بلدية جباليا النزلة-،ويعد الخط الذي جرت عليه أعمال الصيانة أحد الخطوط الرئيسية في منظومة الصرف الصحي ومن خلاله يتم تصريف مياه الصرف الصحي الواردة من أحياء التوام ومشروع عامر والكرامة الى الاحواض .

* بمبادرة من البلدية تم توزيع على البيوت المحجوره مثل (كلور مركز + اكياس للقمامة + بخاخات) تكفي لشهر وذلك من اجل سلامة المحجورين وصانعي الجمال الذين يقومون بجمع القمامة في جنح الظلام كما انهم كانوا  يوميا يقومون بجمع النفايات من جميع اماكن توزيع السكان في المدينة واخراجها للمكب والتعامل معها بعد ذلك .

* كما قامت البلدية بالعمل ليل نهار على ربط اربعة ابار مياه جديدة على الشبكة وبالتعاون مع شركة الكهرباء تم ربط بئر العطاطره بخط كهرباء 24 ساعة حتى يتم ايصال المياه للمواطنين حيث ان البلدية لا تستطيع تشغيل الابار والمضخات على السولار لفترات كثير وذلك للتكلفة العالية للسولار ولشح الامكانيات كما وضعت بين ايدي المواطنين جدول لضخ المياه حسب توقيت الكهرباء .

* قام قسم الصرف الصحي بالعمل على تسليك خطوط الصرف الصحي حتى لا يكون في المدينة اي طفح لخطوط المجاري خلال هذه الجائحة ولا تسبب اي نوع  من انتشار الوباء  وخصوصا الخطوط الواصلة لمباني المحجورين .

*رغم جائحة كورونا كان قسم الاشغال العامة بالبلدية يعمل على قدم وساق ورغم الظروف الصعبة عملوا جاهدين لا عادة رصف الشوارع التي تم بها ربط شبكات المياه بيت الابار المختلفة او صيانة الشوارع الرئيسية في المدينة.

* قامت البلدية بشراء مضخة خاصة حتى يتم رش المدينة بمادة الكلور وذلك لتعقيم شوارع المدينة والاسواق الاسبوعية واليومية رغم الجائحة حيث تم فتح الاسواق فقط ثلاثة ايام في الاسبوع كما قامت بتعقيم المؤسسات الحكومية العاملة في المدينة بالإضافة الى البنوك واماكن تواجد شرطة المدينة على الحواجز.

* قامت البلدية بتوزيع ارقام على المواطنين ورقم للطوارئ واستلمت فرق الطوارئ والتي كانت تعمل على مدار اليوم لاستلام المكالمات وتحويلها للمعنين لعمل كل ما يلزم لراحة المواطن وهو أغلي ما نملك.

* لم تنسى البلدية المزارع فقد قام رئيس البلدية م. علاء العطار بتفقد المزارعين خلال بدء موسم زراعة الفراولة رئيس اللجنة العليا لمواجهة كورونا تعزيزا لصمود المزارعين وتهنئتهم بافتتاح موسم الفراولة وزيارة مزارع الفراولة شمال بيت لاهيا، حيث اطلعت اللجنة على اوضاع المزارعين وقدمت التهنئة لهم ببدء الموسم متمنين لهم عاما خصبا للذهب الاحمر.

* كما قامت البلدية بالإعلان للمواطن وعمل تسهيلات لهم من اجل سداد الديون المتراكمة عليهم وبكل يسر وسهولة .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Rate this item
(0 votes)
Login to post comments

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top