وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح افتتح مشاريع جديدة وتفقد أخرى

وزير الحكم المحلي م.مجدي الصالح يشيد بمشاريع البلدية التطويرية وتوجهات المجلس البلدي، ورئيس البلدية أ.عز الدين الدحنون يطلع معالي الوزير م. مجدي الصالح على آخر الإنجازات في جولة تفقدية اليوم.
وكان في استقبال الوزير الصالح والوفد المرافق له رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي إضافة إلى مدراء عامون وجهات الاختصاص في البلدية.
يشار إلى أن مدير عام دائرة المشاريع في وزارة الحكم المحلي م.نضال المسلمي كان أحد أعضاء الوفد.
بدوره، أشاد الوزير الصالح بتوجهات وسياسات ومشاريع البلدية الجديدة، معتبراً إياها مفاصل مهمة لخطة وزارة الحكم المحلي للعام الحالي والخطة القطاعية، والتي ركزت على ثلاث قضايا هي: قطاع النفايات، ورفع قدرات الهيئات المحلية والعاملين فيها، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.
وبين أن وزارة الحكم المحلي بصدد إعداد قانون منظم للشراكة بين القطاع الخاص والهيئات المحلية والحفاظ على حقوق الطرفين، لتعزيز الشراكة وتقوية إيرادات الهيئات المحلية، حتى تتمكن من الاعتماد على نفسها في تطوير أدائها وتنفيذ مشاريع تطويرية جديدة.
وأثنى على مشاريع البلدية المقدمة، لا سيما مشروع تركيب عدادات مسبقة الدفع الذي يعد الأول من نوعه في قطاع غزة.
يذكر أن العداد( الأول ) تم تركيبه في منزل رئيس البلدية اليوم، وخلال الزيارة تجول الصالح على العديد من المشاريع كان أبرزها ،إنشاء المركز التجاري رقم(1- 2- 3) إضافة إلى افتتاح مشروع عداد المياه مسبق الدفع.
من جانبه رحب الدحنون بالوزير الصالح وكافة الحضور، مؤكدًا على سياسات وتوجهات المجلس البلدي الجديدة في تعزيز الشراكة مع المجتمع والقطاع الخاص.
وأوضح أن البلدية تتبنى رؤية جديدة بأن تصبح مدينة بيت لاهيا بحق هي "المدينة الواعدة والأسرة الواحدة"، وتبذل كافة طواقمها جهودًا كبيرة ومستمرة لتحقيق ذلك، للارتقاء بواقع المدينة والخدمات المقدمة، بالتعاون مع كافة القطاعات والهيئات، وتسعى من خلال ذلك إلى تأمين حياة كريمة لأبناء شعبنا عبر خدماتها الأساسية وتعزيز التنمية الاقتصادية المحلية.
وأشار إلى امتلاك البلدية رؤية استراتيجية مستقبلية لمشاريعها التطويرية والتنموية، تتماشى مع احتياجات المدينة الأساسية، وتحقق تنمية اقتصادية شاملة.
يذكر أن مشروع العدادات هو من تمويل البلدية، حيث تعكف الأخيرة على تطوير مشاريع جديدة، لا سيما الرؤية المطروحة لسوق مشروع بيت لاهيا.

Rate this item
(0 votes)
Login to post comments

فيديوهات البلدية

 

يهمنا رأيك

Joomla forms builder by JoomlaShine

الصورة الجوية لمدينة بيت لاهيا

Go to top