نزية احمد

نزية احمد

و في كلمة ألقاها رئيس البلدية الأستاذ عز الدين الدحنون خلال الوقفة الاحتجاجية امام المواطنين صرح بأن البلدية تعمل جاهدةً لحل مشكلة مكب النفايات جذرياً ونقل المكب من المدينة للمناطق الحدودية مبيناً ان البلدية تم وعدها بمشروع لإنهاء مشكلة المكب ونقله من قبل المانحين ولكن الحصار و التضييق المفروض على المنطقة يأخر

في تنفيذ المشروع مبيناً ان البلدية لا تذخر جهداً في حل المشكلة وستعمل بكل طاقتها على انهاء المشكلة

اجتمع رئيس البلدية مع مدراء البلدية من اجل مناقشة مشكلة الحريق في مكب النفايات و ايجاد حلول جذرية للمشكلة حيث تم تشكيل لجنة من قبل رئيس البلدية لعمل تحقيق في مشكلة الحريق ورفع تقرير بذلك وفي سياق الموضوع تم تكليف عضو المجلس البلدي الاستاذ عائد سلمان من قبل رئيس البلدية والمجلس البلدي بأنهاء مشكلة إحراق المكب ومتابعة الموضوع

شارك رئيس #بلدية بيت لاهيا الاستاذ /عزالدين الدحنون ، في حفل افتتاح مدرسة الشيماء للبنات شمال بيت لاهيا بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت ،ورئيس قطر الخيرية في غزة م. محمد أبو حلوب، وبحضور مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد ،ووفد ممثل عن دولة قطر كذلك حضر الحفل لفيف من أهالي المدينة ووجهائها ،وشكر الدحنون خلال كلمة ألقاها في الحفل دولة قطر وقطر الخيرية على بناء هذا الصرح التعليمي ، شاكراً #قطر على وقوفها جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة ، مؤكداً وقوف البلدية الدائم والداعم للمؤسسات التعليمية والخادمة للمجتمع المحلي وتذليل الصعوبات أمام أي مؤسسة سواء حكومية أو أهلية من شأنها تقديم خدمة للمجتمع المحلي في المدينة

علن بلدية بيت لاهيا لعموم المواطنين الكرام عن رغبتها بتلزيم محلات الشيخ زايد التي قامت ببنائها في المبنى رقم ((A البالغ عدد 13 محلاً تبدأ من (A1 وحتى A13)  المطلة على الشارع العام باتجاه الشرق من ميدان الشيخ زايد وفقاً للمساحات الموضحة في مرفقات لائحة المزاودة ، بالإضافة لتلزيم محلات الشيخ زايد في المبنى رقم ((B البالغ عددها 13 محلاً تبدأ من (B2 وحتى B14) المطلة على شارع العودة باتجاه الشمال من ميدان الشيخ زايد وفقاً للمساحات الموضحة في مرفقات لائحة المزاودة ، لمدة سنتين ميلاديتين تبدأ من تاريخ التوقيع على التعاقد ، وذلك بطريق المزاد بالظرف المختوم ، فعلى من يرغب الدخول بالمزاد واستئجار أحد المحلات مراجعة قسم قلم الجمهور في البلدية خلال أوقات الدوام الرسمي لاستلام لائحة المزاودة وملحقاتها ودفع تأمين دخول مزاد بقيمة (2000) شيكل نقداً في صندوق البلدية بالنسبة للمحل الأول الذي يرغب باستئجاره على أن يلتزم كل مزاود بدفع مبلغ تأمين إضافي بقيمة (1000 شيكل) نقداً في صندوق البلدية لكل محل بعد المحل الأول الذي تقدم لاستئجاره في حال رغبته باستئجار أكثر من محل وأن يلتزم أيضاً بدفع مبلغ (30) شيكل نقداً في صندوق البلدية رسوم طلب غير مستردة لكل محل يرغب باستئجاره ، بموجب طلب يتم تقديمه في قسم قلم الجمهور في البلدية يبين فيه رقم المحل الذي يرغب باستئجاره .
علماً بأنه سيتم فتح جلسة المزاد يوم الإثنين الموافق : 21/10/2019  في قاعة اجتماعات البلدية الكائنة في الطابق الثاني في تمام الساعة الثانية عشرة صباحاً .
أ.عز الدين الدحنون
رئيس بلدية بيت لاهيا

شرعت البلدية في تنفيذ أعمال تنظيف مصارف ومصائد مياه الامطار بالمدينة وذلك ضمن استعدادات البلدية لاستقبال فصل الشتاء

بحضور ممثلين عن المكتب الاستشاري ومدير دائرة الصحة والبيئة والمياه د.جبر الكسيح في البلدية وبحضور م.محمود ابو سمرة رئيس قسم المشاريع وكذلك بحضور عدد من المجتمع المحلي لمنطقة حي الامل في المدينة،حيث تم مناقشة مشروع تمديد وصلات منزلية للصرف الصحي في المنطقة،ومن الجدير بالذكر ان المشروع يشمل ترميم عدد 70 مطبخ للبيوت المستورة ،وفي سياق اللقاء أشار الكسيح انه تم الإنتهاء من الجزء الأول من مشروع تمديد شبكات صرف صحي رئيسية في منطقة حي الامل ،مبيناً أن هذه الشوارع كانت خالية من شبكات الصرف الصحي نهائياً،موضحاً ان المنطقة كانت تعتمد على الحفر الإمتصاصية فقط ، والمشروع الحالي تكملة للمشروع الأول حيث سيتم توصيل المنازل بالشبكة الرئيسية من خلال مشروع تمديد شبكات منزلية.

من جانبه أكد مدير البلدية د.تامرالصليبي أن حملات إزالة التعديات على الأرصفة والشوارع مستمرة على مدار الفترة القادمة لتنفيذ كافة قرارات الإزالة ، مشيراً الى أن اللجان القائمة على الحملة وبمساندة الشرطة مازالت تعمل فى كافة الأحياء على مستوى المدينة ، وبين الصليبي أن حملة الازالة وخلال التنفيذ تم التجاوب من قبل المواطنين دون
أية حوادث تذكر ، وبتعاون كبير من المواطنين وأصحاب المحلات ، داعية كافة المواطنين الذين تمت الازالة لهم للالتزام بالنظام والقانون .

بلدية بيت لاهيا وبالتعاون مع سلطة المياه والبنك الألماني للتنمية وبحضور رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون و د. جبر الكسيح مدير دائرة الصحة والمياه وم. محمود ابو سمرة رئيس قسم المشاريع ،و بحضور د. محمد أبو ريا و م. أحمد دلول ممثلين عن سلطة المياه ، و بوجود ممثلة بنك التعاون الألماني د. " سيمون " وبحضور المجتمع المحلي ، حيث تمت مناقشة كافة القضايا والمشاكل التي يعاني منها قطاع المياه والصرف الصحي وفي سياق اللقاء قدم د. محمد ابو ريا عدة اقتراحات وحلول لتحسين جودة المياه و وصولها بشكل افضل للمواطن . و من جانبها أعربت السيدة سيمون عن تقديرها للجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة المياه لتطوير هذا القطاع مؤكدةً انه سيتم البحث في الجوانب والاليات التي من الممكن العمل بها من خلال توفير بعض المشاريع الخاصة بقطاع المياه والصرف الصحي ،و في الختام وجه أ. عز الدين الدحنون رئيس بلدية بيت لاهيا كلمة شكر لكل الحضور مؤكداً على حاجة المدينة لحل جذري لمشكلة المياه .

شرعت بلدية بيت لاهيا بإزالة التعديات على الأرصفة في المدينة وذلك بالتعاون مع شرطة البلدية وبوجود قسم التفتيش والمتابعة وعلى رأسه رئيس القسم الأستاذ صلاح أبو مرسة حيث بين أبو مرسة ، ان الحملة تأتي في ظل زيادة التعديات على الأرصفة وشوارع المدينة مبيناً بأن الرصيف حق للجميع وليس للمحلات التجارية ، كذلك تهدف الحملة لتسهيل حركة المواطنين على الرصيف و اوضح أبو مرسة ان الحملة شملت ما يقارب 80% من شوارع المدينة ، مضيفاً انه من واجبنا الحفاظ على ذلك قائلاً لن نسمح لأي متعدي أياً كان بالتعدي على الأرصفة موضحاً بأن إزالة التعديات على الأرصفة مطلب جماهيري من المدينة.
وأضاف أبو مرسة أن البلدية بذلت جهوداً كبيرة من أجل التواصل والوصول لحل مع المخالفين ، بعد ان تم إخطارهم لكن دون جدوى ،مما اجبر البلدية بتنفيذ الحملة وبمساندة الشرطة متمنين من المواطنين عدم التعدي على الأرصفة لأن الرصيف حق المشاه وليس للبسطات التجارية..

في إطار متابعة مشاريع البلدية قيد التنفيذ زار رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون زيارة ميدانية للمركز التجاري (3) للإطلاع على سير العمل في المشروع و رافق رئيس البلدية في الجولة مدير البلدية د.تامر الصليبي و أ. بكر عمر المدير المالي و أ. عاطف السلطان وطاقم من دائرة الهندسة.

الصفحة 1 من 46
Go to top