✅التعدّي على الرصيف ممنوع قانونياً…
✅لا لاغتصاب الرصيف من قبل المحلات التجارية..
✅إن البلدية تتخذ تلك الإجراءات في كافة الشوارع
من أجل تحقيق السلامة العامة في شوارع المدينة
✅ إن الإجراءات التي تتخذها البلدية فيما يتعلق بموضوع ✅إزالة التعديات على الأرصفة ، لا يعتبر مطلب بلدية وحسب وانما مطلب جماهيري..

✅لذا تؤكد بلدية بيت لاهيا على إزالة التعديات على الارصفة في شوارع المدينة خلال هذا الأسبوع ،
حيث تؤكد البلدية انها وخلال هذا الأسبوع ستتعامل مع المتعدين على الرصيف وسيتم مصادرة كل ما يشغل الرصيف بوجود شرطة البلدية وأصحاب الاختصاص ، وللعلم ✅تم تأجيل حملة الإزالة ثلاث ايام كفرصة لازالة التعدييات.

بعد اشتعال النيران المتكرر في مكب النفايات الصلبة في المدينة ، البلدية تناشد المجتمع المحلي والدولي وكل المؤسسات ذات الصلة بالتدخل لحل المشكلة و أوضح رئيس البلدية الأستاذ عز الدين الدحنون ان البلدية تتابع موضوع الحرائق في مكب النفايات الصلبة وعلى تواصل مستمر مع الطواقم العاملة في الميدان مناشداً المجتمع المحلي والدولي بمساعدة البلدية مبيناً ان حل مشكلة مكب النفايات الصلبة ليس بالبسيط حيث انه يوجد ما يزيد عن 200الف طن من النفايات على مساحة ارض تزيد عن 100دنم ، و تقدر البلدية الضرر العائد على المواطنين من الحرائق حيث تحاول البلدية السيطرة قدر المستطاع على الحرائق شاكرين الدفاع المدني وطواقم البلدية العاملة والمتابعة لمكب النفايات الصلبة، مبين انه يوجد وعود من المانحين بمشروع لحل مشكلة مكب النفايات على امل ان يتم الإعلان عنه في الوقت القريب ان شاء الله وفي سياق الموضوع اوضح أ. عاطف السلطان رئيس قسم النفايات الصلبة ، أن سبب اندلاع النيران في المكب هو الغازات القابلة للاشتعال الناتجة عن النفايات بالإضافة إلى بعض المخربين الذي يقومون بالعبث في المكب مما يؤدي إلى اشتعال النيران و بين كذلك ان حل مشكلة المكب ليس بإخماد الحريق وانما بإيجاد حل جذري للمكب لا سيما ان المشكلة في ازدياد .
علماً ان البلدية لم تدخر جهداً في حل المشكلة و خاطبت المانحين الدوليين ولكن دون جدوى ، حيث ان اشتعال الحريق في المكب باستمرار يكبد البلدية جهد و عناء في اخماد الحرائق ..

استقبل رئيس بلدية بيت لاهيا الأستاذ عز الدين الدحنون يوم الثلاثاء وفداً من وزارة الأسرى والمحررين حيث ضم الوفد الزائر ، كلاً من مدير العلاقات العامة بالوزارة د. عبد الفتاح أبو جهل و أ. مصباح عبد ربه و أ. وائل نبهان من وزارة الأسرى و رحب رئيس البلدية بالوفد الزائر ، وفي سياق اللقاء تحدث د .عبد الفتاح عن دور الوزارة في تعزيز صمود الأسرى ونقل رسالتهم للعالم الخارجي و نقل معاناتهم اليومية التي يتعرضون لها في سجون الإحتلال مبيناً ان الزيارة تأتي ضمن التواصل الاجتماعي و المجتمعي مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة لتوصيل رسالة الأسرى للعالم أجمع ، وبدوره شكر الوفد الزائر البلدية على حسن الإستقبال، وفي ختام اللقاء قدم الوفد درع شكر وتقدير للبلدية على الجهود التي تبذلها البلدية في خدمة المجتمع في ضل الحصار المفروض على القطاع.

استمرار اشغال الرصيف من قبل المحال التجارية وعدم التجاوب مع البلدية ومن قبل المحال التجارية والمواطنين المتعدين على حرمة الشارع وبعد ان تم اعطائهم انذارات ومخالفات علي تجاوزهم ⁦
??البلدية ستضطر اسفة علي مصادرة كل شيئ في الرصيف يعيق حركة المشاة ورفع الإشغالات وإزالة التعديات عن أرصفة الشارع التي هي حق للمشاة وذلك بداية الاسبوع القادم بأذن الله،وذلك من اجل تحقيق السيولة المرورية للمواطنين
??رصيف المشاة ليس حكراً لأصحاب المحلات التجارية
??رصيف المشاة من حق المواطنين

??اشغال الرصيف من قبل المحلات التجارية تؤدي لوقوع حوادث المواطنين لأضطراراهم العبور اسفل الرصيف

رئيس بلدية بيت لاهيا أ.عزالدين الدحنون وأعضاء من مجلس البلدية في جولة تفقدية للمدارس بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة ،حيث التقى خلال الجولة مع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. نبيل العرابيد في مدرسة بيت لاهيا للبنين و تمت مناقشة العديد من القضايا التي تخص التربية و التعليم و التسهيلات التي بالإمكان توفيرها من اجل الارتقاء بالتعليم في مدينة بيت لاهيا ⁦⁦?️⁩
وفي نهاية الجولة تمنى الدحنون للطلاب وللطواقم التعليمية سنة موفقة مليئة بالنجاحات والاجتهادات.

 ضمن الخطة السنوية لاستقبال فصل الشتاء بدايةً بتنظيف برك تجمع مياه الأمطار من الرواسب التي قد تمنع سرعة امتصاص الارض لمياه الأمطار كذلك حرث التربة من اجل تسهيل عملية الامتصاص ..


اليوم الاحد الموافق 4-8-2019 ..موعدنا .. مهرجان تكريم طلبة الثانوية العامة لكافة الناجحين من أبناء مدينة بيت لاهيا..
على أرض أبو حليمة الشارع العام بالقرب من مركز حمودة الطبي
الساعة الخامسة والنصف.

في إطار اهتمام البلدية في التعليم والارتقاء بالمستوي التعليمي والمتفوقين من أبناء مدينة بيت لاهيا وحرصها على توحيد الصف ولأنها مظلة أبناء بيت لاهيا على كافة توجهاتهم، ولأنها صاحبة الشعار الخالد المدينة الواعدة والأسرة الواحدة عقدت بلدية بيت لاهيا اليوم الأحد الموافق 21/07/2019م اجتماعنا لللجنة التحضيرية لحفل تكريم الناجحين في الثانوية العامة من أبناء مدينة بيت لاهيا.
حيث ناقش الحضور التصور المبدئي للحفل، والذي أعلن عنه رئيس البلدية الأستاذ/عز الدين الدحنون في وقت سابق ، حيث ترأس الدحنون الإجتماع الذي حضره ممثلين عن الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي حيث تم التشاور ووضع تصور أولي للحفل وتم تكليف الدكتور زياد طه من قبل البلدية بأن يقود اللجنة التحضيرية للمهرجان ورفع تصور نهائي خلال ثلاث ايام للمهرجان يشمل كل مجريات البدء بمراسم الحفل قريبا.

من المسؤولين عن ثقافة رمي القمامة جنب الحاوية بدلا من رميها في الحاوية !!
‌للعلم تم تصوير الحاويات في المساء بعد ان تم إفراغها صباحا وبعد المتابعة والرصد للاماكن تم رمي القمامة و الحاوية فارغة ،كما موضح الساعة والتاريخ على الصورة
* ‌اخي المواطن كن شريك في زرع ثقافة رمي القمامة في مكانها
* ‌اخي المواطن ابذل جهدا و ارمي القمامة بيدك ولا تُحمل مهمة رمي القمامة لأطفالك.
* ‌يد بيد من اجل مدينة واعدة وبيئة سليمة ، ‌اخي المواطن بك ترتقي مدينتنا.

زيارة وفد من العلاقات العامة لشرطة محافظة الشمال، حيث كان في استقبال الوفد رئيس البلدية أ.عز الدين الدحنون وبعد ترحيب رئيس البلدية بالوفد الزائر وفي اطار تعزيز التعاون و الشراكة بين الشرطة والبلدية جرى نقاش العديد من المواضيع و القضايا التي تخص البلدية . وفي حديث الوفد الزائر اكد على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين و أكد على حرص الشرطة على التواصل الدائم مع البلدية ومؤسسات المجتمع المحلي .

الصفحة 1 من 32
Go to top