قسم الموزنة و التدقيق  :-

مهام قسم الموازنة :-

  1. إعداد الموازنة العادية والتطويرية للبلدية واعتمادها من كل من المجلس البلدي ووزارة الحكم المحلى، ومتابعة تنفيذها خلال السنة المالية والقيام بعمل التعديلات المطلوبة لها.
  2. إصدار التعميمات اللازمة لجميع إدارات وأقسام ووحدات البلدية وبتوقيع مدير الدائرة المالية لتحديد وتقدير احتياجات هذه الإدارات والأقسام والوحدات من المصروفات العادية الجارية خلال فترة الموازنة بالإضافة إلى تقديراتهم بالإيرادات المتوقع تحصيلها من المصادر الذاتية.
  3. استلام وتحليل ومراجعة هذه التقديرات للمصروفات والإيرادات العادية المتوقعة لكافة الإدارات والأقسام والوحدات.
  4. متابعة تنفيذ خطة الموازنة العادية والتطويرية ومراقبة أي انحرافات بها من خلال:-
  • التوقيع على طلبات الشراء وطلبات الخدمة والتى ترد لها من كافة إدارات وأقسام البلدية المتعلقة بالموازنة العادية والتطويرية بما يفيد الارتباط المالي لها وحجز قيمتها المالية بعد أن تكون معتمدة من لجنة المشتريات (التى تتولى عملية دراسة هذه الطلبات والتحقق من جدية مقدمها وأن الإدارات والأقسام والوحدات بحاجة ماسة لها) وبعد التحقق من توفر البند المالي.
  • تقديم المقترحات والتوصيات اللازمة لإجراء التعديلات على بنود الموازنة العادية والتطويرية من واقع التنفيذ وفى ضوء المستجدات وفى الوقت المناسب خلال السنة المالية.
  • إدخال كافة البيانات والمعلومات الخاصة بالموازنة على الحاسوب
  1. إعداد التقارير الشهرية والدورية اللازمة لمتابعة تنفيذ بنود الموازنة.
  2. التنسيق الكامل ما بين قسم الموازنة والمحاسبة وكافة أقسام الدائرة المالية فيما يتعلق بالارتباطات المالية للإيرادات والمصروفات.

     ثانيا ًمهام قسم التدقيق :-

  1. تدقيق  كافة المستندات الخاصة بعمليات الصرف الخاصة بمصروفات البلدية والتى ترد للقسم من قسم المشتريات بدائرة التوريدات والمخازن يومياً أو من أية أقسام أخرى تكون قد قامت أو نفذت عمليات شراء أو تنفيذ خدمة معينة.
  2. تدقيق كافة المستندات الخاصة بعمليات صرف رواتب الموظفين الشهرية والطارئة وسلف الموظفين ومكافأة نهاية خدمتهم وكل ما يتعلق بمصروفات الرواتب والأجور.
  3. تدقيق كافة المستندات الخاصة بعمليات صرف السلفيات للمقاولين أو الموردين والتى ترد من قسم العقود والمناقصات بدائرة التوريدات والمخازن.
  4. تدقيق كافة السندات الخاصة بعمليات صرف الأمانات والتى تخص:-

أ.      أمانات المواطنين (تأمين بناء – تأمين كسر أسفلت – تأمين مناقصة – أمانة خطاب ضمان -أو أية أمانات أخرى).

ب.     أمانات تخص الجهات الحكومية (أمانة تأمين ومعاشات – تأمين صحى – ضريبة دخل...).

  1. التنسيق والتعاون مع قسم الموازنة والمحاسبة فيما يخص الارتباطات المالية للمصروفات من خلال المراجعة والاستفسار والحصول على التقارير المطلوبة والمؤيدة لعمليات الصرف.
  2. التنسيق مع كافة إدارات وأقسام ووحدات البلدية عند القيام بعمليات الصرف المختلفة.
  3. تدقيق كافة سندات الصرف و المدفوعات .

قسم الحسابات و المصاريف :-

مهام قسم الحسابات:-

  1. القيام بإدخال قيود اليومية الخاصة بإيرادات ومصروفات الموازنة العادية والتطويرية أولاً بأول من واقع سندات القبض وسندات الصرف على برنامج الحسابات المعد لذلك (برنامج الأصيل للمحاسبة و برنامج افمس).
  2. متابعة حسابات السلفيات والأمانات الخاصة بالموازنة العادية والتطويرية (سلفيات تخص شركات أو موظفين، أمانات مختلفة ومتنوعة .أمانة تأمين ومعاشات، أمانة تأمين صحى....).
  3. إعداد التقارير الشهرية والسنوية لحسابات البلدية بعد مراجعتها ومطابقة حساباتها مع ما هو مسجل بسجلات الخزينة العامة بالبلدية (تقارير الإيرادات والمصروفات العادية والتطويرية، ميزان المراجعة الشهرى، حسابات البنوك النقدية، تقارير بالوضع المالى فى نهاية كل شهر، تقارير شهرية، المتأخرات المستحقة للبلدية على الغير وكذلك المتأخرات المستحقة على الغير للبلدية).
  4. القيام بعمليات المطابقة الشهرية للحسابات المدخلة بالكمبيوتر مع التقارير والتى ترد من جميع أقسام وإدارات البلدية.
  5. متابعة تحصيلات كافة أقسام البلدية المختلفة من خلال الرقابة على دفاتر التحصيلات والتى تتولى وحدة الحسابات صرفها لمراكز التحصيل المختلفة من خلال سجلات رقابية معدة ومخصصة تعبأ فيها عمليات تسليم دفاتر التحصيلات وبعد عملية التحصيل وإعادة الدفاتر المحصلة يتم تسليمها لوحدة الحسابات لحفظها بعد التوقيع عليها من قبل قسم الخزينة العامة .
  6. تزويد كافة أقسام الدائرة المالية بالمعلومات المطلوبة عن أية حسابات تخص مقاولين أو موردين تتعامل معهم البلدية تخص صرف مرتبات موظفين أو أية معلومات عن إيرادات البلدية المختلفة.
  7. تزويد كافة إدارات وأقسام ووحدات البلدية بالمعلومات المطلوبة وبالتقارير الشهرية والدورية فيما يخص إيرادات ومصروفات هذه الإدارات وأية معلومات أخرى يتم طلبها.
  8. تزويد جهات الرقابة الخارجية (شركة طلال أبو غزالة الدولية كمدقق خارجى، مدققى وزارة الحكم المحلى، مدققى هيئة الرقابة العامة) بالمعلومات المطلوبة لأجل الرقابة على إيرادات ومصروفات البلدية سواء للسنة الحالية أو لسنوات سابقة.
  9. إعداد الحسابات الختامية لميزانيات البلدية سنويا وتقديمها للجهات المختصة.
  10. حفظ جميع المستندات المالية من مستندات ودفاتر وسجلات صندوق بطريقة يسهل الرجوع إليها وتقارير شهرية وحسابات ختامية للسنة الحالية ولسنوات سابقة .

مهام قسم المصاريف :-

 

  1. استلام كافة المستندات الخاصة بعمليات الصرف الخاصة بمصروفات البلدية والتي ترد للقسم من قسم المشتريات بدائرة التوريدات والمخازن يومياً أو من أية أقسام أخرى تكون قد قامت أو نفذت عمليات شراء أو تنفيذ خدمة معينة.
  2. استلام كافة المستندات الخاصة بعمليات صرف رواتب الموظفين الشهرية والطارئة وسلف الموظفين ومكافأة نهاية خدمتهم وكل ما يتعلق بمصروفات الرواتب والأجور.
  3. استلام كافة المستندات الخاصة بعمليات صرف السلفيات للمقاولين أو الموردين والتى ترد من قسم العقود والمناقصات بدائرة التوريدات والمخازن.
  4. استلام كافة السندات الخاصة بعمليات صرف الأمانات والتى تخص:-

أ.      أمانات المواطنين (تأمين بناء –– تأمين مناقصة – أمانة خطاب ضمان -أو أية أمانات أخرى).

ب.     أمانات تخص الجهات الحكومية (أمانة تأمين ومعاشات – تأمين صحى – ضريبة دخل...).

  1. القيام بعمليات تجهيز وإعداد سندات الصرف والتى تخص مصروفات البلدية المختلفة ومن ثم إرسالها لقسم التدقيق لمراجعتها وتدقيقها قبل صرفها.
  2. التنسيق والتعاون مع قسم الموازنة والمحاسبة فيما يخص الارتباطات المالية للمصروفات من خلال المراجعة والاستفسار والحصول على التقارير المطلوبة والمؤيدة لعمليات الصرف.
  3. التنسيق مع كافة إدارات وأقسام ووحدات البلدية عند القيام بعمليات الصرف المختلفة.

            و فيما يلي موازنات البلدية حصريا بداية من سنة 2016 حتى السنة الحالية

 

 الموازنة المعتمدة لعام 2016

الموازنة2016

تقرير المدقق المالي  2016

 

الموازنة المعتمدة لعام 2017

الموازنة 2017

 

الموازنة المعتمدة لعام 2018

الموازنة2018

 

 

Go to top