نزية احمد

نزية احمد

استضافت بلدية بيت لاهيا ورشة عمل ضمن برنامج تطوير الاعمال الزراعية والتجارية وذلك بما يخص تعزيز صمود المزارعين لتطوير مشاريع زراعية ، حيث تم البدء بالورشة بكلمة لرئيس البلدية الاستاذ عز الدين الدحنون حيث رحب الدحنون بالحضور والقائمين على الورشة حيث حضر من وزارة الزراعة المهندس أدهم البسيوني مدير مديرية الشمال لوزارة الزراعة والمهندس ادهم الخطيب مدير وحدة الأغذية في منظمة الفاو حيث سيتم تنفيذ المشروع من قبل وزارة الزراعة واتحاد لجان العمل الصحي وبتمويل الاتحاد الأوروبي ،الدانمارك، وسويسرا، واسبانيا، وهولندا.

البلدية تبدء بالمرحلة الاولى من مشروع تطوير شارع W16 الفاخورة الرابط بين معسكر جباليا ومشروع بيت لاهيا حيث يبلغ طول الشارع 350 م وعرضه 14 م ، والجدير ذكره ان الشارع له اهمية كبيرة حيث يخفف الازدحام المروري في المنطقة وكذلك يربط بين معسكر جباليا ومشروع بيت لاهيا ، ولا سيما تعبيد الشارع المذكور ضمن أعمال وخطة البلدية لتطوير الطرق في مختلف مناطق المدينة .وتشمل المرحلة الأولى من تعبيد الشارع تبليط حجر الجبهة.

باشرت طواقم البلدية "قسم الصيانة " أعمال صيانة للأرصفة والشوارع الرئيسية والفرعية ،مع عمل مطبات مرورية في مواقع حرجة تشهد حوادث مرورية حفاظا على سلامة المواطنين .

حيث ان البلدية بصدد عمل مخطط تفصيلي بمنطقة الجواني والواقع في القطعة (1757 ) في القسائم من (1حتي 42) والقطعة 1756 في القسائم من (1حتي 54 ) ومسطح البلد .
عليه تهيب البلدية بالمواطنين المعنين والتي تقع قسائمهم ضمن المذكورة اعلاه احضار صورة عن القسيمة الرضائية لكي يتم اخذها بعين الاعتبار في تخطيط المنطقة وتسليمها الي قلم الجمهور بالبلدية وذلك خلال مدة اقصاه اسبوع من تاريخ نشر الاعلان .

أجرت بلدية بيت لاهيا أعمال تنظيف وقشط التربة الطينية من احواض الترشيح الخاصة بمياه الامطار حتى تسهل عملية امتصاص مياه الامطار . وقال د. جبر الكسيح مدير دائرة المياه والصحة في بلدية بيت لاهيا أن تنظيف الأحواض يأتي استعدادا و تحضيرا لاستقبال فصل الشتاء .

 

بلدية بيت لاهيا تعقد إمتحان شفوي لوظيفة محاسب وامين صندوق بعد ايام من عقد الامتحان التحريري،نتمنى التوفيق للجميع ومقدماً نبارك للذينا سيحالفهم الحظ وحظاً اوفر للذين لم يحالفهم الحظ .المدينة الواعدة والاسرة الواحدة ..

تم توقيع مذكرة تفاهم بين بلدية بيت لاهيا و اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة (ICRC)و بموجب المذكرة الموقعة سيتم العمل على تنفيذ مشروع العمل مقابل الأجر Cash for Work ؛ وذلك بهدف مساعدة الأشخاص العاطلين عن العمل لإيجاد فرص عمل مؤقتة بأجر مناسب.جاء توقيع المذكرة خلال اجتماع عقد في مقر البلدية مع ممثلي ال ICRC (م. أشرف السعدون والسيدة Fanny من قسم الأمن الاقتصادي).وقع مذكرة التفاهم الطرفان السيد رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون والسيدة Fanny عن(ICRC)؛ وذلك بحضور السادة مدير عام البلدية د.م. تامر الصليبي و م. محمود أبو سمرة مسؤول قسم المشاريع و د. زياد محمد طه مدير مكتب رئيس البلدية.وأكد الطرفان على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية بينهما وابديا استعدادهما للتعاون المشترك والمستمر لتعزيز الأمن الإقتصادي للشباب والفئات المهمشة.

قامت بلدية بيت لاهيا قبل عدة أيام بتوسيع الشارع المقابل لسوق المشروع حيث تم توسعة الشارع من كل جانب متر ونصف من أجل حل مشكلة الأزمة المرورية في المنطقة و خلق انسياب مروري في المنطقة و الان البلدية تعمل على توسعة سوق المشروع للخضار المقابل للشارع ،حيث يتم الان العمل على توسعته و سيتم تبليط بما لا يقل عن 500 متر مربع يتم ضمها للسوق ،وفي سياق الحديث عن توسعة السوق تحدث مدير البلدية الدكتور تامر الصلبي مبيناً أهمية تطوير وتوسيع السوق وخاصة ان السوق يخدم جميع مناطق بيت لاهيا حيث تم وضع خطة من قبل البلدية للعمل على توسعة السوق وتطويره ،علما ان السوق يعتبر سوق مركزي للخضار يخدم كل سكان مدينة بيت لاهيا .

الاحد . 30.09.2018 ، عقدت البلدية امتحاناً لوظيفة محاسب في الدائرة المالية في بلدية بيت لاهيا حيث تم فرز 32 متقدم للوظيفة تنطبق عليهم الشروط لتقديم الامتحان التحريري ،

الصفحة 1 من 38
Go to top