نزية احمد

نزية احمد

حول الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة واستهداف منشآت مدنية
تستمر الهجمة الإسرائيلية الشرسة على أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع #غزة، المحاصر للعام الثاني عشر على التوالي، في وقت يقف فيه العالم أجمع متفرجًا، ولا يحرك ساكنًا، تجاه الجرائم المرتكبة بحق المدنيين الآمنين في منازلهم، فضلا عن استهداف وتدمير المنشآت المدنية الحيوية والثقافية، وتشديد الحصار والخناق ضمن سياسة العقاب الجماعي.
إننا في اتحاد بلديات قطاع غزة، نستنكر اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والتي أسفرت في الساعات الماضية عن ارتقاء مجموعة من الشهداء بينهم سيدة وطفلتها وجنينها الحامل به في الشهر التاسع، إضافة إلى استهداف الخط الرئيسي لتصريف مياه الأمطار لبركة الشيخ رضوان شمال غزة، وتدمير بئر للمياه في مدينة بيت لاهيا، ومبنى بلدية المغراقة والحاووز ومخازن البلدية، ومؤسسة سعيد المسحال للثقافة والعلوم، وسبقهما قبل نحو شهر تدمير مبنى دار الكتب الوطنية وقرية الفنون و الحرف التابعة لبلدية غزة؛ وهو ما يشكل انتهاكًا خطيرًا للقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، وعليه فإننا نؤكد على ما يلي:
· إنّ الاعتداءات الإسرائيلية المتتالية ضد قطاع غزة، تزيد الأوضاع المعيشية المتردية تعقيدًا وسوءًا، كما وتفاقم معاناة المواطنين، في ظل الحالة الكارثية الناجمة عن تشديد الحصار، فضلاً عن قيام الاحتلال الإسرائيلي بتشديد الحصار قبل العدوان عبر إغلاق جميع المعابر التجارية، ومنع تزويد القطاع بالوقود وغاز الطهي مما فاقم من أزمة المواطنين، والخدمات المقدمة من البلديات.
· إنّ الحل الأمثل يتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري ورفع الحصار بشكل كامل وفتح المعابر كافة أمام حركة البضائع والمسافرين، وعودة الحياة إلى طبيعتها.
إننا في اتحاد البلديات وأمام هذه الجرائم نطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري للوقوف عند مسؤولياته لوقف العدوان على قطاع غزة ومنع استهداف المنشآت المدنية والثقافية، التي تمس حياة المواطنين بشكل مباشر.
إننا ندعو الأصدقاء والمدن الشريكة والمتوأمة إلى الضغط على حكومات بلادها لثني الاحتلال الإسرائيلي عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين العزل في غزة، ونناشد كافة المؤسسات الدولية والإنسانية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بالتدخل لحماية المواطنين الآمنين في غزة، ورفع الحصار الظالم.
وفي الختام فإننا نترحم على أرواح الشهداء ونتقدم بأحر التعازي والمواساة من عائلاتهم، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، والحرية العاجلة للأسرى البواسل.
المجد لشهدائنا الأبطال
اتحاد بلديات قطاع غزة

09/08/2018 استهدف من قبل جيش الاحتلال وبصورة مباشرة لبئر العطاطرة التابع لبلدية بيت لاهيا المغذي للمناطق .السلاطين . العطاطرة .القرعة الخامسة. وكثير من المناطق

في ظل الوضع الذي يعيشه قطاع غزة ومع وجود أزمة الكهرباء . كان الخيار الوحيد امام البلدية ضخ المياه العادمة للبحر مباشرة وهذا الحل الوحيد امام البلدية في عدم وجود سولار لتشغيل المضخات الخاصة بمضخة عامر الواقعة في شمال غزة.
وبالتنسيق مع شركة الكهرباء تم الاتفاق مع الشركة ومد المضخة بخط كهرباء خاص بها وتم حل المشكلة . حيث تحدث رئيس قسم الصحة في بلدية بيت لاهيا قائلا تم شبك مضخة عامر على شبكة الكهرباء بشكل مستمر حيث تم تخصيص خط كهرباء بشكل مستمر للمضخة وبذلك توقف ضخ مياه الصرف الصحي بشكل نهائي عن بحر بيت لاهيا حفاظا على سلامة المواطنين والثروة السمكية ونطمئن مواطنينا انه من الان سيكون بإمكان مواطنينا الكرام السباحة والتمتع على شاطئ البحر دون وجود أي تلوث بمياه الصرف الصحي مع أمنياتنا للجميع بالسلامة كذلك تم القيام بزيادة عدد المنقذين على الشاطئ بعد توفير عدد من المنقذين عبر نقابة الصيادين وتوفير ما يلزم من معدات.

يستمر العمل في اعادة تأهيل الشارع العام ، بتكلفة 40000 ألف دولار، ويشمل خط ضغط ناقل وشبكة مياه وشبكة صرف صحي . وتحدث المهندس محمود أبو سمرة مسؤول قسم المشاريع عن تواصل العمل في مشروع تأهيل الشارع العام رغم صعوبات إدخال المواد بالفترة الحالية حيث أنكر أن يكون هناك أي مشكلة بين المقاول و البلدية .

 تمت لمناقشة إزالة التعديات على شاطئ بحر المدينة بإشراف عضو المجلس البلدي أ. سائد السلطان . حيث تم وضع خطة للبدء بالحملة . وسيتم البدء بالحملة بداية هذا الاسبوع وستشمل الحملة أصحاب الكافيتريات والاستراحات المتعدية على الشاطئ ، وتأتي هذه الحملة استجابة لشكاوي المواطنين بخصوص تعدي أصحاب الاستراحات على الأماكن المخصصة للمواطنين والتي لم يتم تأجيرها من طرف البلدية وابقائها اماكن فارغة لاستجمام المواطنين. وأكد السلطان أن الهدف من تنفيذ الحملة هو الحفاظ على الأماكن العامة المخصصة للمواطنين ومنع تغول أصحاب الاستراحات واحتلال الشاطئ لحسابهم, مشدداً على استمرارية متابعة الحملة واحترام الأماكن العامة الخاصة بالمواطنين

عقد في بلدية بيت لاهيا ظهر الاربعاء الموافق 25/07/2018م ، لقاء المجموعة البؤرية لمناقشة مشاريع تعبيد طرق داخلية في المدينة .اقيم في قاعة بلدية بيت لاهيا ظهر يوم الاربعاء 25.07.2018 م لقاء المجموعة البؤرية تم خلاله إستضافة اصحاب المنازل المجاورة لمشروع تعبيد الطرق المقدم من منحة صندوق تطوير واقراض البلديات فى كلاً من المناطق التالية: السلاطين ، والعطاطرة ، الرباط ، اصلان و وسط المدينة .حيث رحب المهندس أحمد عروق من دائرة الهندسة بالحضور وبين أهمية المشاركة المجتمعية في إختيار المشاريع والأعمال المقدمة من البلدية. ثم قدم المهندس عروق نبذةً عن المشاريع وآليات ومراحل تنفيذه ومعايير الإختيار ، ومن ثم تم فتح باب النقاش لاستعراض الآثار البيئية والإجتماعية للمشاريع وآليات معالجتها والمخاطر المتوقعة وسبل الوقاية منها والآليات المقترحة للرقابة على المشاريع ، التي من شأنها الرقي به والمساهمة

في تحقيق الاهداف المرادة من المشاريع

استقبل رئيس البلدية أ. عز الدين الدحنون وفداً من جامعة غزة ، ضم الوفد كلا من مدير الجامعة فرع الشمال د. عصام سليم ، و د. عماد ابو الجديان .وفي بداية اللقاء رحب الدحنون بالوفد الزائر، ،معرباً عن سعادته بتلك الزيارة ،مقدماً شكره لجهود ادارة الجامعة في خدمة ابناء المدينة فى ضل الظروف التي يمر بها قطاعنا الحبيب ، وفى سياق اللقاء قدم الدحنون نبذة تعرفية عن البلدية وبعض المشاريع التطويرية التي تعمل عليها البلدية .وبدوره تحدث د . سليم على أهمية التواصل مع البلدية وذلك لتعم الفائدة على ابناء المدينة لأنهم هم المستفيدين من العمل المشترك بين البلدية والجامعة ، مشيداً بدور البلدية بما يخص التعليم في المدينة ، في نهاية اللقاء شكر د. عصام سليم أ. عز الدين الدحنون على حسن الاستقبال والضيافة

الصفحة 1 من 35
Go to top